Posted by: r.m. | March 4, 2010

Open Letter to Lebanese MPs

من «حملة وقف جدار العار» إلى النوّاب اللبنانيين

وجهت حملة وقف جدار العار رسالة مفتوحة إلى النواب اللبنانيين أكدت فيها أنّ الدفاع عن سيادة مصر لا يكون بانتهاك حقّ الحياة في فلسطين. و«أخبرت» الرسالة النواب «أنّ الشركة المسؤولة عن بناء الجدار الفولاذيّ تحت الأرض بين مصر وغزّة (فلسطين) تعمل أيضاً في لبنان على تنفيذ أحد المشاريع في مدينة صيدا. هذا الجدار، كما لا يخفى عليكم، يسهم إسهاماً كبيراً في خنق أهل غزّة. فهو يحطّم الأنفاقَ التي بنوْها منذ بدء الحصار الإسرائيليّ عليهم عام 2007. وبحسب كارين أبو زيد، المفوَّضة العامّة للأمم المتحدة لإغاثة اللاجئين وتشغيلهم (الأونروا)، فإنّ الأنفاق توفّر 60% من حاجات الغزاويين اليوميّة مثل علب الحليب، والأطعمة، وموادّ البناء، والقرطاسيّة، والكتب، والوقود، والأحذية، وقطع غيار السيارات… وقد بنى الفلسطينيون تلك الأنفاق بعد إغلاق الحكومة المصريّة لمعبر رفح».
وإذ رأت الحملة أن «كلّنا نحتاج إلى بنى تحتيّةٍ متطوّرةٍ في صيدا وبيروت وعكّار وكسروان والشوف، وفي جميع مناطق لبنان»، رأت أنه «ينبغي ألا ينسينا ذلك أنّ «شركة المقاولين العرب» المصريّة، المسؤولة اليوم عن مشروع صرف مياء صحّيّ في صيدا، مسؤولة أيضاً عن بناء جدار العار والقتل بحق الفلسطينيين الذين تجمعنا بهم أواصرُ الأخوّة والجيرة والآمال المشتركة في التخلّص من الاحتلال الإسرائيليّ». أضافت: «ربما فات الأوان لفسخ العقد الذي أبرمه مجلسُ الإنماء والإعمار مع شركة المقاولين العرب. لكنّ ذلك لا يمنعكم من أن تطالبوا الحكومة ومجالسَها وأدواتِها بعدم التعاقد مع هذه الشركة في مشاريع في المستقبل ما لم تتوقّفْ عن بناء جدار العار… علماً بأنّ هذا الجدار هو من تصميم «سلاح المهندسين في جيش الولايات المتحدة الأميركية. بعضكم قد يقول إنّ بناء الجدار هو من حقّ مصر لأنها تدافع عن سيادتها بوجه المتسلّلين والمهرّبين والعابثين بأمنها. لكنّ غزة لم تمثّل في أيّ يوم من الأيام خطراً على سيادة مصر. ثم إنّ الدفاع عن سيادة مصر لا يكون بانتهاك حقّ الحياة في فلسطين!».

http://al-akhbar.com/ar/node/179753


Responses

  1. It is really a big shame building such wall. At first when Israel builded a wall, we said it was racist and they’re planning to suffocate the palestinians. But after all Israel is the enemyand it has been always their intention to do that, but what about Egypt??? For me the wall Egypt is doing makes it worse than Israel!!! This wall will mark Husni Moubarak’s time as a time of SHAME!!

  2. Its obvious and we all know that Israel is our enemy, but what about Egypt????unbelievable,,its a big shame to Egypt,as if it is taking the role of Israel!!!!


Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

Categories

%d bloggers like this: